جلال الشرقاوي في ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية

wafaa
منوعات الفن
جلال الشرقاوي في ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية

بدأت فعاليات ندوة تكريم المخرج د. جلال الشرقاوي حامل اسم الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، تلك الندوة التي حملت اسم “أستاذ في عيون الأجيال” ظهر اليوم.

وفيها عبر د. مدحت الكاشف وكيل المعهد العالى للفنون المسرحية عن سعادته لإدارته تلك الندوة، وأكد أن “الشرقاوى” رائد وعلامة فارقة في تاريخ المسرح المصري، فهو مخرج متعدد الاتجاهات ولكن مع الاحتفاظ بأسلوبه الفني، فـ “الشرقاوى” مؤسسة مسرحية وعلمية وفنية متكاملة، حيث استطاع أن يشكل نقطة فارقة في مسرح القطاع الخاص والمسرح السياسي على وجه التحديد، ولذلك فجمهور مسرحه “مسرح الفن” كان يختلف تماما عن جمهور المسرح عموما.

وأكد أنه حظي بصحبة جلال الشرقاوى طوال 35 عاما ما بين الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وما بين الأعمال المسرحية التي شاركه فيها.

كلمة سميرة محسن في الندوة

وقالت د. سميرة محسن أستاذة التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عن سعادتها لكونها إحدى طالبات جلال الشرقاوي، وذكرت موقفا حدث أثناء تدريسه لها حينما تأخرت على إحدى محاضراته خمس دقائق فقط، وذهبت إليه بملابس دورها دورها في فيلم «شئ من الخوف» بعدما تركت موقع التصوير مسرعة، ولكنه أبى أن يدخلها المحاضرة مؤكدا أنه لابد من احترام مواعيد المحاضرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.