اليوم.. ندوة بعنوان “السينما السودانية.. الحراك والصعود” بمهرجان القاهرة

wafaa
برامج ومسابقات
اليوم.. ندوة بعنوان “السينما السودانية.. الحراك والصعود” بمهرجان القاهرة

ينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “السينما السودانية.. الحراك والصعود”، وذلك في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل الندوة

ويدير الندوة الناقد العراقي عرفان رشيد بحضور ثلاثة من أبرز صناع السينما في السودان، هم المخرج أمجد أبو العلا مخرج فيلم “ستموت في العشرين”، ومروة زين مخرجة فيلم “الخرطوم أوفسايد”، وطلال عفيفي مؤسس مهرجان السودان، وسودان فيلم فاكتوري.

ومن المقرر أن يدور النقاش حول، الصحوة التي تشهدها السينما السودانية مؤخرا، والتي أهلتها للمنافسة في أهم المهرجانات الدولية، والفوز بعدد من الجوائز.

وكرم مهرجان القاهرة السينمائى فى حفل افتتاحه، المخرج العالمى تيرى جليام، والمخرج المصرى الكبير شريف عرفة، حيث يمنحهما المهرجان جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعمالهما، ويأتى ذلك تقديرًا لمسيرة شريف عرفة المهنية الممتدة، كما شهد المهرجان تكريم النجمة منة شلبى تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

وقام بتقديم حفل افتتاح المهرجان كل من الفنانة دينا الشربيني والفنان أحمد داوود والفنان خالد الصاوي، وكل منهم أعرب بشدة عن سعادته بالمشاركة في الحفل والوقوف أمام صناع السينما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.