في عيد ميلادة.. تعرف على تفاصيل الشركة الإنتاجية التي أسسها محمود جميدة

wafaa
مشاهير وممثلين
في عيد ميلادة.. تعرف على تفاصيل الشركة الإنتاجية التي أسسها محمود جميدة

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري محمود حميدة، والذي ولد في 7 ديسمبر عام 1953، وهناك العديد من مواقفه الحياتية التي كان من بينها ما يمكن أن يعرضه للموت.

نبذة عن حميدة

حصل حميدة على بكالوريوس التجارة عام 1981، وذلك بعد أن ظل في كلية الهندسة 7 سنوات ولم يحالفه الحظ أن يكون مهندسًا ، عرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد.

وقدم العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفني بالعمل في مسلسل تليفزيوني، ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضًا في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفني.

وبعد تخرجه من الجامعة عام 1981 التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة، وفي عام 1996 قام محمود حميدة بتأسيس شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية سواء من إنتاجها الخاص، أو القيام بأعمال المنتج المنفذ لجهات فنية أخرى.

ويعتبر فيلم “جنة الشياطين” والذي قامت الشركة بإنتاجه من أهم الأعمال السينمائية التي أنتجت في مصر والذي اعتبره النقاد واحداً من أهم مائة فيلم منذ قيام صناعة السينما في مصر حتى يومنا هذا، وقد نال العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات التي شارك فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *