انطلاق افتتاح مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي في أجواء كرنفالية

wafaa
منوعات الفن
انطلاق افتتاح مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي في أجواء كرنفالية

بدأت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية.

وشهدت حالة إبداعية منذ لحظة توافد النجوم على السجادة الحمراء، وتداخلهم مع الفقرات الموسيقية لفرقة “براس ساوند”، وفقرات ألعاب المهرجين بالساحة الخارجية للمكتبة.

وظهر على المسرح الكبير مجموعة من رموز الفن في مصر والعالم العربي، وكان على رأسهم وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، د. أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون ومؤسس المهرجان، د. علاء عبد العزيز سليمان رئيس المهرجان، بجانب د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية واللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية.

بداية الحفل

وبدأ حفل الافتتاح الذي أخرجه سامح بسيوني، بالسلام الوطني ثم عرض مسرحي استعراضي بعنوان “الرحلة” من إخراج محمود متولي ومحي الدين يحيى، وتدور أحاثه خلال خمس لوحات عن الحلم وكيفية تحقيقه.

وبعد ذلك تم تقديم فقرة موسيقية غنائية، ثم تم عرض فيلم عن مكرمي تلك الدورة من إخراج روماني خيري، وتناول الفيلم حديثا مع المكرمين عن مسيرتهم الفنية خاصة في عالم المسرح.

من جانبه رحب مدير المهرجان محمد عبد الوهاب بالحضور متمنيا أن يصبح المهرجان نقطة بداية للحوار المتبادل بين الفنانين المتخصصين في كل أنحاء الوطن العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.