اليوم بمهرجان القاهرة.. عرض «الإمبراطور الحافي» عن آخر ملوك البلجيك

wafaa
افلام ومسلسلات
اليوم بمهرجان القاهرة.. عرض «الإمبراطور الحافي» عن آخر ملوك البلجيك

نظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعرض فيلم “الإمبراطور الحافي” إخراج بيتر بروسنز وجيسيكا وودوورث في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في الثانية عشر والنصف من ظهر اليوم الخميس، وهو إنتاج بلجيكي هولندي كرواتي بلغاري مشترك، وذلك بالمسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

أحداث الفيلم

الفيلم يُعرض في قسم البانوراما الدولية، وتدور أحداثه حول كيف صار آخر ملوك البلجيك أول إمبراطور لأوروبا؟، ومن خلال متابعة قصة “نيكولا الثالث”، يتعرف الجمهور على آخر ملوك البلجيك، الذي يُصاب بطلق ناري في سراييفو ويُنقل إلى مصحة كرواتية وسط أنباء عن أن انهيار مملكته أدى لانهيار الاتحاد الأوروبي.

وذلك بطريقه ساخرة ولطيفه ومقبولة، يحتفظ الفيلم، بنفس جاذبيته ونفس قدرته على الامتاع والاضحاك، الذي قدمه في الجزء الأول عام 2016، ويضيف المزيد من الاسقاطات السياسية، خاصة فيما يتعلق بمفهوم الوحدة الأوروبية ومفهوم التقارب السياسي والإنساني.

يذكر أن الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.